languageFrançais

تطاوين: لجنة جهوية تبحث سبل تسريع المشاريع المعطلة

في إطار متابعة المشاريع العمومية بولاية تطاوين وخاصة المعطلة منها والحرص على إيجاد الحلول الملائمة لحلحلة الإشكاليات التي تعترضها، انعقدت جلسة عمل اليوم الخميس 4 جانفي 2024 خصصت للنظر في مشاريع  الطرقات (المشاريع الوطنية، والمشاريع المفوضة البرنامج الجهوي للتنمية برنامج التنمية المندمجة ) ومشاريع البنايات المدنية (الداخلية والصحة، والنقل، والشباب والرياضة ).

وتم التطرق إلى مشروع وصلة ربط تطاوين بالطريق السيارة "  مدنين  راس جدير أ01 " في قسطه الأول ومن المتوقع أن تستكمل أشغال انجازه أواخر شهر جانفي 2024 ومتابعة انجاز وصلة الربط بالطريق السيارة "مدنين راس جدير أ01 " في قسطه الثاني وقد تعهد المقاول باتمام الأشغال  في موفى شهر جوان 2024.

كذلك ️تهيئة مسلك "العشرات "  على طول 4،8كلم  و مسلك "واد الغار قلب اسماعيل " على طول 4،9كلم  ومسلك "الشعبة الحرشاء" على مسافة  2،3كلم وتعهد المقاول باتمام الأشغال موفى مارس 2024. إضافة إلى ️أشغال تهيئة 28،8 من المسالك الريفية والطرقات بكل من معتمديتي الصمار وغمراسن وتم اعلان طلب عروض جديد  والبرنامج الجهوي للتنمية لسنة 2023 بصدد اعلان طلب عروض للمرة الثالثة. والطريق الجهوية 1012 تم تقديم مقترح في فسخ الصفقة.

كما تم النظر في سير انجاز عدد من المشاريع المعطلة في البنايات المدنية على غرار اشغال بناء مركز حدودي ببئر المراحيل و تهيئة مقر المنطقة الجهوية للامن الوطني وبناء مقر الإدارة الجهوية للنقل واللوجستيك ومسكن وظيفي .

وشدد والي الجهة حافظ الفيتوري في ختام الجلسة على ضرورة التنسيق بين مختلف الأطراف المعنية لإستكمال الإجراءات المتعلقة بإتمام إنجاز المشاريع المبرمجة في مختلف القطاعات والمتابعة الميدانية والحينية لنسق الانجاز وحلحلة كل الإشكاليات والصعوبات التي حالت دون استكمال المشاريع في الاجال.

الحبيب الشعباني